لماذا دائمآ حينما نحاول الوصول الى أفق مختلف نتهم بالاستدانه من الغرب باختصار أنا لست ضد التجريب ومع الحريه كل الحريه ولكن دعونا فقط نخرج بأطروحتنا النظريه وبكلامنا النقدى من واقع الاشياء الموجوده بالفعل فى الساحه حتى وان كنا نرفضه ..نرفضه من خلال أوضاعه الداخليه ومن خلال اثبات براهينه النقديه وهى تنطيرات فى معظمها أوروبيه وانا لااقول بالانغلاق ولا بانعزال السياسى وانما دعونا نلتفت الى الجهد السياسى حتى بما فيه من عيوب الغموض المستدعى للعديد من الصور والاخيله المنتجه لدلالات متعدده وبين الغموض الذى يعكس الضعف والمحدوديه وقصر النظر الخ.ان نضع الجميع فى سله واحده وان نصادر على كثير من التجارب الجيده التى تكون تجارب جيده بالفعل لولا ان الحقيقه غائبه اذا اصررنا على تناول هذه التجربه بالرفض فلنبرر لذلك من خلال نصوص وليس من خلال اخلاقات شبعنا منها ولم نعد نفهم منها شيئآوتعيدنا فى كل مره الى ان نبدأ منأول -واول هذه الافتراضات التى ينبغى ان نناقشها هو ان الحياه تتغير واننا لايصح ان نقف عند مرحله من المراحل اوعند قوالب ورثناها عن اسلافنا ونظل على هذا النحو من خلالها بدون ان نطورها ونغيرها ونحور فيها على نحو مانجد الحياه تتغير من حولنا اذن هو وهم أو هو عباده للجديد ..وانا أرى ان هذا الافتراض خطير جدآلانه يساوى بالضبط التشبث بالقديم وعبادته اذا كان علينا ان نطلب الجده لذاتها فنحن متعصبون تعصب الذين يتشبثون بالقديم..عندما يحدث انقلاب او مؤامره سياسيه فعلى هؤلاء المتأمرين ان ينجحوا وان يفرضوا أنفسهم وان يمسكوا بزمام السلطه والا أصبحواهم الذين سيحاكمون؟؟؟أنتظرونا_______
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق